نصائح للحفاظ على ماكينة التصوير

نصائح للحفاظ على ماكينة التصوير

لتحافظ على ماكينة التصوير الخاصة بك لا تحتاج إلى وصفات معقدة
أو أساليب ليست فى أستطاعتك لتصل إلى أطول عمر أفتراضي للماكينة ،
فكثير من مستخدمين ماكينات تصوير المستندات
يعانون أحياناً من مشكلات عديدة فى الماكينة ، ويهرعون إلى
طلب فني فى لحل هذه المشاكل ، بالرغم من أن الحل فى أيديهم
لتقليل المشكلات أو الأعطال المستقبلية التي تكلفهم الكثير من المال
و الكثير من الجهد فى المقابل !
ولذلك تقدم لك تكنو برنت هذا المقال لتعرف كيف تحافظ على ماكينة التصوير
الخاصة بك بخطوات بسيطة

نصائح للحفاظ على ماكينة التصوير

تقدم لك تكنو برنت العديد من النصائح لكي تحافظ على ماكينة تصوير المستندات
الخاصة بك لأكثر وقت ممكن ، فهناك بعض الأمور
قد تغفل عنها فى التعامل مع الماكينة الخاصة بك ولكنها
تسبب الأعطال والمشكلات الشائعة الخاصة بماكينات التصوير
و التي بسببها تدفع الكثير من الأموال لحلها و التي بطبيعة
الحال قد تؤثر بالسلب على الماكينة و أدائها
، ولذلك جمعنا لك
النصائح وسنقوم بسردها على شكل نقاط ولذلك لتيسير الأمر

نصائح للحفاظ على ألات تصوير المستندات

نصائح للحفاظ على ماكينة التصوير

1 – الحبر :

هل قومت يوماً بشراء حبر ولاحظت العديد من المشكلات فى ماكينة التصوير الخاصة بك ؟ أرضية سوداء ، حشر ، خروج الورق غير نظيف من الماكينة ؟ ، نعم فهذه المشكلات جميعها يسببها الحبر ذو جودة منخفضة أو المقلد ، أو الحبر الذي تشتريه من مكان غير موثوق ، فيجب عليك عميلنا العزيز من ضمان جودة الحبر الأصلية ، وذلك حسب نوع الماكينة سواء ماكينات تصوير مستندات أبيض أو أسود ، أو ماكينات تصوير مستندات ألوان .

توفر لك تكنو برنت الأحبار الأصلية ذات الجودة العالية

أبحث عن حبر ماكينة التصوير الخاصة بك من هنا

2 – الأتربة :

عدم أستخدامك لماكينة التصوير الخاصة بك لفترة كبيرة لا يعني عملينا العزيز أنك تقوم بترك ماكينة التصوير الخاصة بك عرضة للأتربة وتتنظر أن تعمل بجودة وكفاءة عقب إعادة تشغيلها بعد فترة من الزمن ؟ ; فالأتربة هي العدو الرئيسي للماكينة وتقوم الأتربة بالتأثير على ما يلي :

  • الحساسات
  • بكر السحب
  • مراوح التبريد
  • الرامات

فننصحك عميل تكنو برنت إذا لم كنت تنوي عدم أستخدام الماكينة لفترة وجيزة ، أن تقوم بوضعها فى مكان بعيد عن الأتربة ، أو أن تقوم بتغطيتها بغلاف يقيها الأتربة والغبار ، وذلك للحفاظ على الماكينة بدون أعطال إلى فترة إعادة الأستخدام .

3 – الصيانة الدورية :

نلاحظ فى بعض الأحيان أن العديد من المستخدمين يقوموا بأهمال الصيانة الدورية للماكينة ، بالإضافة لمحاولة إصلاح بعض المشكلات بأنفسهم ، ولكن أنتبه عميلنا العزيز !
من الممكن أن تقوم ببعض الأمور الدورية للحفاظ على ماكينة التصوير ، مثل تنظيف الحساسات وبكر السحب ، و لكن يوجد بعض المشكلات تحتاج إلى فني مختص ! مثل تنظيف مجاميع الدرام و تفرغة العوادم و صيانة السخانات ، فمثل تلك المشكلات الحساسة إذا قام المستخدم بها بنفسه ستؤدي إلى مشكلات أكبر و أعطال فى أجزاء أخري فى الماكينة !

4 – الورق :

قد تعاني من مشكلات الحشر العديد من المرات فى ماكينة التصوير خاصتك ، و تقوم بفحص الماكينة كل مرة و لا تجد مشكلات تذكر ؟ نعم الورق قد يسبب لك تلك المشكلات ! ، فيجب أن تقوم بإستخدام أوراق ذات جودة عالية ، بالإضافة للتأكد من مصدر الورق و أنه خالي من الرطوبة لأنه بالتأكيد وبالتابعية يتسبب فى الحشر .

5 – التخزين :

عند تخزين الورق أو الحبر لابد من التأكد من المكان المسؤول عن التخزين ، وأنه لا ينقل رطوبة إلى الورق أو الحبر و ذلك للحفاظ عليهم من التلف .

6 – تيار الكهرباء :

من ضروريات الحفاظ على عمر الماكينة لأطول فترة ممكنة أن يكون التيار الكهربائي فى المكان المتواجد به ماكينة التصوير منتظم و ذلك للحفاظ على الأجزاء الكهربائية فى الماكينة .

7 – عدم أستخدام البلاور ” نافخ الهواء ” :

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض المستخدمين هي أستخدام البلاور ، وهذا قد يؤدي إلى مشكلات عديدة إذا تم أستخدامه بواسطة غير المختص ، لأنه قد يؤدي إلى أحتراق و تدمير وحدة الليزر فى الماكينة .

نصائح للحفاظ على ماكينة التصوير :

و بذلك نتمني أن نكون قد وفقنا فى سرد نصائح للحفاظ على ألالات تصوير المستندات الخاصة بكم . للمزيد من الأستفسارات برجاء التواصل معنا

خدمات تقدمها تكنو برنت

Similar Posts